اللاعب نيمار يتخطّى روماريو بعد مارادونا

2015-03-05 08:17:00

العرب الجديد - نجح مهاجم فريق برشلونة الإسباني، الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، في التفوق على مواطنه ومهاجم الفريق الكاتالوني السابق، روماريو دي سوزا فاريا، في عدد الأهداف التي أحرزها كلاهما بقميص نادي برشلونة،

.

وذلك بفضل الثنائية التي أحرزها في مرمى فريق "فياريال"، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء أمس الأربعاء، في إياب نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

وأحرز المهاجم البرازيلي هدفين لصالح فريقه، ليقوده إلى تحقيق انتصار عريض على مضيفه فياريال، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ليصعد بالتالي الفريق الكاتالوني إلى نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بعد أن تفوق بنتيجة (6-2) في مجموع مباراتي الدور قبل النهائي، بعد أن كان قد فاز أيضاً في لقاء الذهاب على أرضه بنفس النتيجة.

ورفع اللاعب، البالغ من العمر 22 عاماً، بعد الثنائية التي أحرزها في مرمى فريق فياريال، رصيده من الأهداف منذ وصوله إلى ملعب "كامب نو" إلى 41 هدفاً، ليتجاوز بالتالي مواطنه ومهاجم الفريق الكاتالوني السابق، روماريو دي سوزا فاريا، في عدد الأهداف التي أحرزها كلاهما بقميص نادي برشلونة.

وأحرز النجم البرازيلي السابق 39 هدفاً خلال موسمين دافع فيهما عن ألوان النادي الكاتالوني بين عامي 1993 و1995، في حين احتاج الجناح البرازيلي الحالي إلى موسم ونصف الموسم فقط ليُسجل 41 هدفاً، منذ وصوله إلى ملعب "كامب نو" في صيف 2013.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتخطى بها "نيمار" أحد أساطير برشلونة، فقد سبق للاعب أن نجح في التفوق على أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو أرماندو مارادونا، في عدد الأهداف التي أحرزها كلاهما بقميص نادي "البلاوجرانا"، إذ كان اللاعب المخضرم قد سجّل 38 هدفاً خلال الفترة التي دافع فيها عن ألوان النادي الكاتالوني بين عامي 1982 و 1984

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122