وزارة الثقافة تحتفي بفيلم تيمبكتو الحاصل على جوائز "سيزار"

2015-02-25 02:04:00

احتفت وزارة الثقافة والصناعة التقليدية بالتعاون مع دار السينمائيين الموريتانيين مساء أمس الثلاثاء بدار الشباب القديمة بالفيلم السينمائي "تيمبكتو" للمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساغو.

.


وأبرزت وزيرة الثقافة والصناعة التقليدية السيدة هند بنت عينينه في كلمة بالمناسبة أن هذا الإحتفاء يأتي بعد ما حققه الفيلم من نجاح في مهرجان "سيزار" السينمائي.

وأشادت الوزيرة، في الحفل الذي حضره وزيرا العدل والعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، بما حققه الفيلم من نجاح رفع به علم موريتانيا فى أهم المهرجانات العالمية وشكرت المخرج الكبير عبد الرحمن سيساغو ودار السينمائيين على دورهم في تطوير السينما الموريتانية .

وأكدت أن القطاع بتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية، سيظل يقدم كل ما بوسعه من دعم لجميع المواهب ودفع المبدعين للمزيد من الجد والعطاء.

وبدوره شكر السيد محمد ولد إدومو باسم دار السينمائيين، مخرج الفيلم واعتبر تتويجه مفخرة لموريتانيا لكونه أول عمل سينمائي يحصد سبع جوائز من جوائز سيزار الثمانية منذ 40 سنة.

كما تحدث بالمناسبة عدد من الممثلين الموريتانيين المشاركين في الفيلم، مشيدين بتجربتهم خلال العمل مع المخرج.

نشير إلى أن الفيلم رشح هذا العام لجوائز الأوسكار ضمن فئة الأفلام الأجنبية.

وحضر الحفل وزيرا العدل و العلاقات مع البرلمان و المجتمع المدني و عدد من أعضاء السلك الديبلوماسي وجمع المهتمين بالشأن الثقافي.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122