(مهلة عشرين يوما لحجب المواقع الإباحية في موريتانيا ):بيان

2013-02-14 10:48:00
السلام عليكم
هذا بيان من مبادرة لا للإباحية حول حملة حجب المواقع الإباحية
 قامت "منظمة آدم لحماية الطفل و المجتمع" في إطار مشروعها الحقوقي الإصلاحي المسمى " لا للإباحية " بمراسلة سلطة التنظيم بخصوص حجب المواقع الإباحية في موريتانيا , . حيث أن هذه المواقع الإباحية السيئة تشكل خطرا بالغا على الأطفال و المراهقين و البالغين أيضا في مجتمعنا و تعرض في أغلب مقاهي الانترنت العامة  في نواكشوط و مدن أخرى  وذلك دون رقيب أو مساءلة قانونية  في انتهاك واضح للمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق الطفل و حمايته ,  إضافة لذلك فقد أثبتت كل الدراسات العلمية ضرر و خطورة المواقع الإباحية على كل فئات المجتمع بما في ذلك البالغين و لذلك قامت الكثير من الدول بحجبها تماما أو جزئيا.
 
بينما في بلادنا لا تزال "سلطة التنظيم" و هي المسؤولة عن تنظيم قطاع الاتصالات ترفض حجب هذه المواقع (رغم أن حجبها أمر فني بسيط و غير مكلف) في تحدى سافر لقيم المجتمع و للقانون و الدستور.
حيث أن السماح بعرض هذه المواقع مخالفة صريحة للدستور و مخالفة للقانون كما يوضح ذلك الأمر القانوني رقم 2005/015 المتضمن الحماية الجنائية للطفل في مواده 44 و ما بعدها و 68 و 92.
 
و لذلك فان منظمة آدم منحت سلطة التنظيم مهلة 20 يوما تبدأ من تاريخ استلام الرسالة ( 13 فبراير 2013) لكي تبدأ في إجراءات عملية لحجب المواقع الإباحية و إلا  فإ ن المنظمة سترفع شكوى قضائية ضد سلطة التنظيم و تطالب بإصدار حكم قضائي بإجبارها على حجب هذه المواقع السيئة.
كما ستطلق المنظمة حملة ضغط شعبية واسعة تشمل عريضة وطنية مفتوحة للمطالبة بالحجب و مسيرات و اعتصامات سلمية و تحركات أخرى متنوعة , حيث أن عدم حجب هذه المواقع في بلادنا يعتبر جريمة كبرى و انتهاك خطير لحقوق الإنسان و كرامته و استهزاء بقيم المجتمع و دينه و تقاليده و ثقافته .
 
منظمة آدم لحماية الطفل و المجتمع (( مبادرة لا للإباحية ))
نواكشوط بتاريخ 14 فبراير 2013
 

 

 

 

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122