المركز العربي الافريقي ينظم ندوة حول "المدونون والمجتمع المدني"

2015-01-26 15:31:00

نظم المركز العربي الإفريقي للإعلام والتنمية أمس في فندق موريسنتر بنواكشوط ندوة تحت عنوان: "المدونون والمجتمع المدني.. أفكار حول الحوار والإندماج المجتمعي".

.

بدات الندوة بكلمة لمدير المركز محمد سالم ولد الداه ذكر فيها ان المركز سعي من خلال هذ اللقاء الي جعل الصداقة الافتراضية عبر وسائط الاتصال صداقة واقعية تخدم القضايا الوطنية وتتناولها بشكل إيجابي يساهم في التقارب من خلال التواصل الفكري والابتعاد عن اسلوب التنافر والتباعد وكل ما من شأنه أن يمس من تماسك النسيج الوطني ،كمادعي ولد الداه الي ضرورة أن ينخرط المدونون ونشطاء المجتمع المدني في الاهتمام بنشر ثقافة السلم والحوار وطرح الاشكالات المجتمعية في اطار وطني موحد،بعيدا عن الاصطفاف الفئوي وحث علي ضرورةالاهتمام بالمواضيع الوطنية الملحة ومعالجتها من طرف الدولة المجتمع.

وقد تناول الحديث بعد ذلك كوكبة من نشطاء الفيسبوك ونشطاء المجتمع المدني ومن كل الآراء، وقد في مداخلاتهم ،ثمنوا أهمية اللقاء وضرورته في هذه المرحلة، والمساهمة في حلول القضايا الوطنية المطروحة علي الساحة من قبيل الإشكالات الفئوية والسياسية وخلص اللقاء الي الإعلان عن آلية للمتابعة سيطلق عليها.. الحملة من أجل دولة المواطنة.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122