منتدى الديمقراطية والوحدة ينظم ندوة تحت عنوان " معا في وجه نظام النهب والفساد"

2015-01-12 00:13:00

نظم  منتدى الديمقراطية والوحدة مساء اليوم الاحد 11 يناير  بدار الشباب القديمة ندوة فكرية  تحت عنوان " معا في وجه نظام النهب والفساد"  الندوة تميزت بحضور كبير لقيادات المنتدى وجماهيره..

altفي بداية الندوة التي افتتحت بآيات من الذكر الحكيم القي في مستهلها الأمين التنفيذي الدائم للمنتدى السيد محمد فال ولد بلال  كلمة رحب فيها بالحضور وقال إن البلاد تعيش أوضاعا سياسية غير مسبوقة داعيا الى مضاعفة النضال بغرض انتشالها مما تعيشه اليوم من تردي وانهيار على حد تعبيره كما استغرب بشدة الاعتداء الذي تعرض له مدير موقع تقديم حنفي ولد الدهاه وقال ان اليوم ونت كنت مالكيا إلا أني أصبحت حنفيا في إشارة الى التضامن مع الزميل حنفي ولد الدهاه.. بعد ذالك القي الوزير السابق محمد ولد العابد عرضا عن ما وصفه بمظاهر الفساد في مجالات المعادن والصيد والبنوك والتجهيز والنقل ومفوضية الأمن الغذائي...

 وتناول الوزير بشيء بقدر من التفاصيل مظاهر الفساد في شركة اسنيم واوجه التلاعب بمواردها وإقحامها في مجالات سياسية وتوجيه ريعها لجهات قال انها شديدة القرب من رأس النظام قائلا بأنها اليوم في وضعية صعبة بعد ان زج بها في مشاريع لا تملك الخبرة ولا الرؤية المناسبة لها.. اما رخص التنقيب فقال انها أصبحت الإجراء المتاح للحكومة قائلا بان الذين تمنح لهم الرخص معروفون لدى أصحاب القطاع وقال ان تعقيدات الامور دفعت شركات إلى مغادرة البلاد.

أما بخصوص الفساد في قطاع التجهيز والنقل فقال ان الكل يمكن ان يتحدث عنه بلا حرج حيث ان ما تم انجازه من مشاريع لا يتماشى مع الأموال الضخمة التي صرفت في هذا القطاع وتحدث ولد العابد عن رشاوى زبونية في القطاع متهما شركتي" اتي تيم وانير "في هذا الخصوص. اما مفوضية الأمن الغذائي فقال بان جل مشترياتها وصفقاتها تكاد تكون محصورة في جيوب مجموعة قليلة من التجار أصحاب النفوذ والروابط القرابية مع النظام.

وبعد ترجمة كلمته  اختتمت الندوة من طرف الرئيس الدوري للمنتدى السيد احمد ولد داداه والذي أكد عزم المنتدى تحقيق التغيير الذي صبون اليه وقدم تشخيصا للأوضاع داعيا مناضلي المنتدى إلى الاستعداد لخوض معركة النضال من اجل تحقيق طموحات الشعب الموريتاني معلنا عن مسيرة نهاية الشهر الجاري للمنتدى من اجل الضغط على النظام وفرض التغيير ..

 

نقلا النشرة المغاربية

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122