القضاء التونسي يتهم مسؤولا أمنيا بالمشاركة فى اغتيال المعارض محمد ابرهمى

2015-01-10 07:49:00

(أ ف ب) – أصدر القضاء التونسي مذكرة توقيف بحق مسؤول امني سابق متهم بالتورط في اغتيال المعارض اليساري محمد البراهمي على ما أفاد ناطق باسم نيابة تونس.

وصرح سفيان سليتي ان “قاضي التحقيق في محكمة تونس الابتدائية اصدر (قبل يومين) بطاقة ايداع بالسجن بحق عبد الكريم العبيدي وهو اطار امني سابق متهم بالمشاركة في عملية قتل محمد البراهمي”.

واضاف ان القاضي اتخذ هذا القرار بعد “استجواب المتهم، الذي كان مسؤولا عن فريق حماية الطائرات في مطار قرطاج الدولي” ومواجهته مع مجموعة من الشهود.

وقتل محمد البراهمي في 25 تموز/يوليو 2013 بالرصاص أمام منزله في الاريانة ضاحية تونس، بعد ستة اشهر من اغتيال المعارض شكري بلعيد على يد مجموعة من الاسلاميين المتطرفين كما قالت السلطات.

وقال مصدر قضائي مكلف بالملف ان عدة شهود اكدوا انهم شاهدوا الاسلامي ابو بكر الحكيم المدعو ابو مقاتل المطلوب من وزارة الداخلية لتورطه المفترض في عمليتي الاغتيال، قبل قليل من اغتيال البراهمي، في سيارة يملكها عبد الكريم العبيدي.

وتبنى ابو بكر الحكيم واسلاميون اخرون انضموا الى تنظيم الدولة الاسلامية، في 18 كانون الاول/ديسمبر عمليتي الاغتيال في شريط فيديو بث على الانترنت.

ومنذ الثورة التي اطاحت بالدكتاتور زين العابدين بن علي في 2011، شهدت تونس تنامي المجموعات الاسلامية المتطرفة وتجهد في منع الشبان من الالتحاق بصفوف تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق من العراق وسوريا من اجل المشاركة في الجهاد.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122