موريتانيا تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

2015-01-02 05:34:00

و م أ - نظمت وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي الليلة البارحة بفندق "موريسانتر" في نواكشوط حفلا رسميا لأول مرة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

.

وقدمت خلال الحفل محاضرتان حول أخلاق الرسول وشمائله وحقوق النبي صلى الله عليه على أمته، قدمهما على التوالي كل من وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد أهل داود وفضيلة الفقيه حمدن ولد التاه الأمين العام لرابطة العلماء الموريتانيين.

وتخللت هذه السهرة قراءات شعرية ومدائح دينية تمجد الرسول صلى الله عليه وسلم وتذكر الأمة الاسلامية بأخلاقه وصفاته وشمائله والواجب في حقه وهديه وسلوكه صلى الله عليه وسلم من حياء وصبر وصدق وكرم وزهد وشجاعة وتواضع وضرورة الايمان والاقتداء به.

وتميزالحفل بحضور وزيري العدل والعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي بإسم الحكومة وعدد من المسؤولين بقطاع الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي والعلماء والشخصيات الدينية الوطنية.

وقال وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي في كلمة له بهذه المناسبة إن الكل يدرك بقوة المكانة الكبيرة للنبي عليه الصلاة والسلام في القرآن العظيم ، وما خصه به سبحانه وتعالى من مدح وتكريم وتبجيل، كقوله تعالى"إنا كفيناك المستهزئين".

وأضاف أنه من واجبنا أن نفرح ونبتهج بذكرى مولد الرحمة المهداة للعالمين الذى أمرنا سبحانه وتعالى بدوام الصلاة عليه في قوله جل من قائل"إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما" وثمن خلقه بقوله" وإنك لعلى خلق عظيم".

وأوضح الوزير أن وزارة السؤون الاسلامية والتعليم الأصلي أرادت من خلال تنظيمها لهذا الحفل الأول من نوعه مشاركة الشعب الموريتاني أفراحه بذكرى المولد النبوي الشريف وذلك تجسيدا للسياسة الحكيمة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيزالذى ظل يؤكد على تمسك موريتانيا بقيم الاسلام السمحة وبسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

وأكد الوزير تصميم رئيس الجمهورية وبكل حزم وعزم التصدي لكل من تسول له نفسه النيل من مقدساتنا الاسلامية وثوابتنا الوطنية والذى تجسد من خلال مضاعفة وصيانة الانجازات الاسلامية الكبرى التى تحققت في ظرف زمني وجيز.

 

و م أ

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122