عزيز يزور وكالة التضامن

2014-12-09 06:35:00

و م أ - قام رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز زوال اليوم الثلاثاء في نواكشوط، بزيارة تفقد واطلاع للوكالة الوطنية التضامن لمكافحة مخلفات الاسترقاق وللدمج ومكافحة الفقر.

.



وتجول رئيس الجمهورية في مختلف أجنحة الوكالة واستمع إلى شروح حول مهامها ودورها في أداء الرسالة الموكلة اليها ومجالات تدخلها.

وعقد رئيس الجمهورية في قاعة الاجتماعات بمقرالوكالة اجتماعا بالمشرفين عليها استمع خلاله إلى المشاكل التي يواجهونها في أداء عملهم ورؤيتهم للوسائل الكفيلة بإنجاح مهمة الوكالة، وأعطى رئيس الجمهورية تعليماته بتسريع التدخلات والوصول إلى الجهات المستهدفة في أسرع وقت وفي أي مكان من البلاد، والاستجابة لطلباتهم وتوفير حياة أفضل لهم تنفيذا للمهام الموكلة للوكالة .

تجدرالإشارة إلى ان الحكومة وعيا منها بأن القوانين والنظم وحدها لا يمكن أن تمحو مخلفات ظاهرة الاسترقاق واستغلال الإنسان للإنسان، بادرت سنة 2012، إلى إنشاء هذه الوكالة المستقلة التي عهد إليها- ضمن مهامها المتعددة- بمكافحة هذه المخلفات ودمج المتضررين منها وتوفيرالدعم المادي والمعنوي اللازمين لدمجهم في الحياة النشطة، وأكملت ذلك بإنشاء محكمة خاصة بمخلفات الاسترقاق وباعتماد خارطة طريق ستمكن، عندانتهاءالعمل بها من تقديم بدائل معقولة وحلولا نهائية لهذه المشكلة الاجتماعية.

ورافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارةالسيد احمد ولد باهية مدير ديوان رئيس الجمهورية وعدد من المسؤولين.

واستقبل رئيس الجمهورية عند وصوله للوكالة كما وودع من طرف مديرها العام الأستاذ حمدي ولد محجوب وكبار معاونيه.

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122