مدير شركة اسمنت موريتانيا:"مشروع الخط الثالث سيمكن من مضاعفة الانتاج ل1330000 طن سنويا"

2014-12-07 00:13:00

أشرفت وزيرة التجارة والصناعة والسياحة الناهه بنت حمدي ولد مكناس صحبة وزيرالبترول والطاقة والمعادن محمد ولد خونا أمس في المرفأ القديم بنواكشوط على تدشين وحدة التغليف الصناعي لاكياس الاسمنت ووضع الحجرالاساس لمشروع الخط الثالث للطحن والتعبئة والتخزين.

وقد ألقى المدير العام لشركة (اسمنت موريتانيا) أشبيه ولد أحمد سالك خطابا رحب في بدايته بالضيوف مؤكدا "ان هذا المشروع يتمثل في إنجارخط متكامل لطحن "اكلينكر" وتعبئته وتخزينه،وهو مصمم بطريقة فنية تسمح بمضاعفة الانتاج حسب الحاجة وسيمكن من رفع الطاقة الانتاجية1330000".

وأضاف المدير العام ولد أحمد سالك "أن تدشين هذا المشروع جاء متزامنا مع الذكرى 54 للاستقلال الوطني المجيد و35 لإنشاءشركة اسمنت موريتانياحيث خرج اول كيس من الإسمنت يحمل اسم موريتانيا بأيد وخبرة وطنية ورأس مال موريتاني في 10 مايو 1981".

وأوضح المدير العام "أن شركته وضعت خطة استثمارية تتماشى مع حاجيات البلد وتطور النهضة العمرانية التي تشهدها بلادنا تحت القيادة الرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز"حسب تعبيره.

وقال إن "تلك الخطة مكنت في المرحلة الأولى من بناء محطة التعبئة ثم في المرحلة الثانية تم بناء وحدة الطحن واستخدام المواد الآولية التي مثلت مرحلة هامة من حيث المزايا الاقتصادية ومضاعفة الانتاج لتصبح الشركة أول شركة وطنية تحصل على شهادة الجودة العالميةISOسنة2001".

ونوه "بان الشركة ستدخل مرحلة جديدة تتمثل في نجاز سلسلة من المشاريع سيكون لها دور كبير في تحسين أدائها وتطوير اأساليب أنشطتها وآليات تشغيلها في افضل الظروف وسيمكنها من آفاق الزيادة في الطلب وإدخال خدمات جديدة مسايرة للنهضة العمرانية التي تشهدها بلادنا تحت القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز وتسهر على تنفيذها حكومة معالي الوزير الأول يحي ولد حدمين والتي جعلت بلادنا ورشة عمرانية متطورة في ظل الأمن والاستقرار أكبر رافدين لتغذيتها وضمان استمراريتها" حسب قوله.

وختم المدير العام بأن "الشركة تدشن اليوم وحدة للتغليف الصناعي لأكياس البلاستيك ومشروع التوسعة وتحسين الأداء ولديها مشروع القرن الذي يمثل أولوية في الخطة الاستثمارية لها".مسديا تشكراته لكل الحضور والبنوك التي ساهمت في توفير التسهيلات المالية اللازمة لتمويل المشاريع".

المدير الناشر
أفلواط محمد عبدالله
عنوان المقر ILOT G 122